المسلم حظه من الباك الإسلامي و أنا فسدت ال "ب"‏

فاروق حسني :و لا مسلم شجع الزيدي علي ووردبريس.ليه?هو حمار?

و أنا دايما أحبك كده حسني – مصريات جورج يوسف

  

المسلم مش بني آدم …المسلم باك

Post #1
  
Admin
Group Icon 

Group: Administrator
Posts: 5,145

 


 
 
 

 

BAGHDAD — An Iraqi television reporter hurled two shoes at President Bush — one after another — as he held a news conference Sunday with Iraq Prime Minister Nouri al-Maliki.

The president — who dodged both shoes — was not hurt during the incident.

 

 

“اليونسكو”..حسني يواصل تفوقه وجولة رابعة الإثنين القادم
محيط – خبر – 19/09/2009
وزير الثقافة المصري فاروق حسنى يحصل على 25 صوتا فى الجولة الثالثة للاقتراع السرى الذى أجراه المجلس التنفيذى لمنظمة “اليونسكو” لاختيار المدير العام القادم للمنظمة. التفاصيل

 
فاروق حسني بحاجة لـ30 صوتاً للفوز باليونيسكو
محيط – تقرير اخبارى – 19/09/2009
حصل المرشح المصري لإدارة اليونسكو فاروق حسني على 23 صوتا، فى الجولة الثانية لانتخابات منصب مدير عام اليونسكو، والتي عقدت الجمعة فى باريس، وتأتى تلك النتيجة بزيادة صوت واحد فقط عن الجولة الأولى التى عقدت الخميس. التفاصيل
 
فاروق حسني يواصل تقدمه بانتخابات اليونسكو
محيط – تقرير اخبارى – 18/09/2009
يبدو أن وزير الثقافة المصري فاروق حسنى بات على بعد خطوات من الفوز برئاسة اليونسكو ، حيث حصل على 23 صوتا فى المرحلة الثانية للاقتراع السرى الذى أجراه التفاصيل
 
فاروق حسني يقترب من الفوز برئاسة اليونسكو
محيط – تقرير اخبارى – 17/09/2009
وزير الثقافة المصري فاروق حسني يقترب من الفوز بمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” وذلك بعد أن حصل على 22 صوتا في الجولة الأولى للاقتراع الذي أجراه المجلس التنفيذي لليونسكو . التفاصيل
 
أربعة إلتزامات يعلنها فاروق حسني في إدارته لليونيسكو
محيط – تقرير اخبارى – 17/09/2009
استعرض وزير الثقافة المصري فاروق حسني المرشح العربي لمقعد أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” رؤيته أمام أعضاء اليونسكو والالتزامات الرئيسية التى قطعها على نفسه خلال السنوات الأربع القادمة في حال فوزه بالمنصب التفاصيل
 
وصولا لليونسكو .. فاروق حسنى يشعل معركة “التربيطات”
محيط – تقرير اخبارى – 17/09/2009
فاروق حسنى وزير الثقافة، الأربعاء ، معركة التربيطات، للفوز بمنصب مدير عام اليونسكو، فى الجولة الأولى من الانتخابات التى تجرى فى السادسة والنصف مساء اليوم، ويحتاج فيها إلى 30 صوتاً على الأقل لتحقيق الفوز. التفاصيل
 
حسني الأوفر حظا.. سباق “اليونسكو” ينطلق اليوم في باريس بين ثمانية مرشحين
محيط – تقرير اخبارى – 17/09/2009
العاصمة الفرنسية باريس تشهد اليوم الخميس إنطلاق أول دورة اقتراع لانتخاب المدير الجديد لمنظمة “اليونسكو‏”، التي يتنافس فيها ثمانية مرشحين أبرزهم مرشح مصر فاروق حسنيالتفاصيل
 
قبل ساعات من حسم السباق..استمرار جدل الغرب حول ترشيح حسني لرئاسة اليونسكو
محيط – تقرير اخبارى – 16/09/2009
قبل 48 ساعة من إسدال الستار على سباق رئاسة “اليونسكو”، استمر الجدل الدائر في الإعلام الغربي حول ترشيح وزير الثقافة المصرى فاروق حسنى لمنصب الرئاسة التفاصيل
 
مسئول ملف اليونسكو: فاروق حسني يواجه هجوم شرس من الجماعات اليهودية
محيط – تقرير اخبارى – 15/09/2009
حسام نصار مستشار وزير الثقافة المصري يؤكد أن الوزير فاروق حسني ، المرشح المصري لرئاسة المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ، هو الأوفر حظا في الفوز بالمنصب، على الرغم من الهجمات الشرسة من بعض الجماعات في العالم خاصة اليهودية، والتي تزداد مع إقتراب موعد الانتخابات. التفاصيل
 
في الجولة الأولي..فاروق حسني يعرض برنامجه لإدارة اليونسكو
محيط – خبر – 15/09/2009
فاروق حسني وزير الثقافة يلقي كلمة مهمة أمام المجلس التنفيذي لليونسكو اليوم الثلاثاء ، يستعرض خلالها استراتيجيته وبرنامجه لإدارة المنظمة في حال فوزه بهذا المنصب الدولي المهم الذي يدعو إلي التسامح بين الأديان والأشخاص والتصالح والحوار بين الثقافات. التفاصيل

و أنا دايما أحبك كده حسني – مصريات جورج يوسف

   
  غيتس يهاجم منتقدي الخطة الصاروخية الجديدة  
     
 
روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي
 
     
     
  واشنطن:هاجم وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس منتقدي خطة الدفاع الصاروخية الجديدة لأوروبا والتي ستحل محل مشروع الدرع الصاروخي، وأصر على أنها “ليست تنازلا لروسيا كما يقول البعض”.ووصف غيتس هذه الانتقادات التي وجهت للخطة بأنها “مضللة”.ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي عن غيتس قوله:”أعتقد أنه اقتراح عملي جدا ووجدت منذ أن توليت هذا المنصب أنه عندما يتعلق الأمر بالدفاع الصاروخي يعتنق البعض وجهة نظر تشبه اللاهوت، تعتبر أي تغيير في خطط أو إلغاء لبرنامج بمثابة تخل عن العقيدة أو حتى خرقها”.وبحسب المسؤولين الأميركيين، فإن الهدف من الخطة الصاروخية الجديدة هو مواجهة الهجمات الصاروخية الإيرانية وليس الروسية.وكانت خطة بوش تهدف إلى اعتراض الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى، غير أن التقارير الاستخبارية الأميركية تشير إلى أن إيران لم تطور، بعد، صواريخ من ذلك القبيل.

وخلصت تلك التقارير مؤخرا إلى أنه من غير المحتمل أن تمتلك إيران مثل هذه الصواريخ قبل الفترة بين عامي 2015 و2020، ولذلك غير غيتس الخطة بحيث تكون مصممة لمواجهة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وبموجب الخطة الجديدة ستنشر الولايات المتحدة مبدئيا سفنا مزودة بصواريخ اعتراضية، وفي مرحلة ثانية ستضع أنظمة دفاعية أرضية.

انتقادات حادة

ووصف السيناتور الجمهوري جون ماكين الخطة الجديدة بأنها “مضللة”، وتمثل تنازلا لروسيا وإلغاءا لاتفاقية مبرمة بين الولايات المتحدة وجمهوريتي التشيك وبولندا.

كما انتقدت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية وقف مشروع نظام الدرع الصاروخي. وقالت في تحليل إخباري إنه من الأفضل للدول هذه الأيام أن تكون خصوما وأعداء للولايات المتحدة من أن تكون صديقة أو حليفة.

وأضافت أن واشنطن في عهد الرئيس باراك أوباما إنما بدأت بفقدان الأصدقاء والحلفاء في مقابل تزايد أعدائها واستفادتهم من تخبطاتها السياسية والعسكرية.

وكانت موسكو قد احتجت على خطة الدرع الصاروخي التي اعتبرتها تهديدا لأمنها القومي لأن مركزها كان في جمهوريتي التشيك وبولندا القريبتين.

ولكن غيتس قال إنها “أفضل سبيل للأمام” وإن أوروبا ستظل بموجبها تملك دفاعا صاروخيا، واعتبر أن وصف الخطة الجديدة بأنها نوع من التنازل لروسيا هو “تشويه للحقائق”. وأضاف “موقف روسيا ورد فعلها المحتمل لم يلعبا دورا في توصيتي للرئيس بشأن هذه القضية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك في البنتاجون مع نظيره التشيكي مارتن بارتاك الجمعة دافع غيتس عن المنظومة الأميركية الجديدة باعتبار أنها ستقدم حماية أفضل من الأولى “حتى لو ثبت خطأ المعلومات الاستخباراتية التي تقول إن إيران لم تعد تركز كثيراً على تطوير صواريخ بعيدة المدى”.

   
  المقرحي ينشر أوراق تثبت براءته على الانترنت  
     
 
عبد الباسط المقرحي
 
     
     
  طرابلس: نشر عبد الباسط المقرحي الليبي الذي حكم عليه بالسجن المؤبد لادانته باعتداءات لوكربي والذي اطلقت اسكتلندا سراحه الشهر الماضي لأسباب صحية وثائق على موقع خاص على شبكة الانترنت تثبت براءته ، على حد قوله.وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” ان الموقع يتضمن مئات الصفحات من ملف الاستئناف الثاني للمقرحي، حيث يعرض بعض الاسباب التي دفعت مفوضية مراجعة الاحكام الجنائية الاسكتلندية لاحالة القضية لمحكمة الاستئناف.ولم يتراجع المقرحي عن اصراره على انه بريء منذ ان أدين عام 2001.وكان المقرحي قد تراجع عن تقديم الاستئناف الثاني أمام القضاء الاسكتلندي في 18 أغسطس/ آب.

وبعد يومين من تراجعه هذا اتخذ القضاء الاسكتلندي قرارا مثيرا للجدل يقضي بإطلاق سراحه لأسباب صحية.

وعاد المقرحي المصاب بسرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة فور خروجه من السجن الى ليبيا.

وقال في بيان نشره على الموقع نفسه “عدت الى طرابلس وأنا ما زلت مدانا. تراجعت عن الاستئناف وبالتالي لم يعد بإمكاني تبرئة اسمي عن طريق إجراءات الاستئناف الرسمية”.

وأضاف “سأبذل كل ما بوسعي لإقناع الرأي العام والرأي العام الاسكتلندي بشكل خاص ببراءتي”.

وتابع “آمل أن تسمح هذه الوثائق بفهم ملفي لاسيما من قبل اكثر المتأثرين به”.

وكان المقرحي خسر استئنافه الأول عام 2002 وتراجع عن الثاني آملا أن يسرع ذلك عودته الى بلده.

وفي مايو/آيار طلبت طرابلس نقله الى سجن في ليبيا لكن تعذر ذلك لانه لا يمكن نقل سجين لا يزال استئناف حكمه جاريا وفقا للقوانين الاسكتلندية.

وبالتالي رفضت الحكومة الاسكتلندية نقل المقرحي لكنها افرجت عنه لأسباب صحية في اطار إجراءات اخرى.

ويذكر ان المقرحي (57 سنة) حوكم لضلوعه في تفجير طائرة شركة “بان آم” الأمريكية عام 1988 فوق قرية لوكربي الاسكتلندية.

وأثار قرار اطلاق سراحه موجة غضب خاصة في الولايات المتحدة.

وقد أعربت اليش انجيوليني المسؤولة في النيابة العامة الاسكتلندية عن أسفها لمبادرة المقرحي بنشر عريضة استئناف الحكم الثانية.

وأضافت انجيوليني “كما أكد هو (المقرحي) وفريقه القانوني بجلاء، فإن قرار وقف إجراءات الاستئناف قد اتخذه المقرحي نفسه طواعية”.

وانتقدت المقرحي قائلة “يريد الآن أن يعيد المحاكمة في قضيته عبر الاعلام وينتقد الأدلة المضادة له”.

وشددت على أن “الهيئة الوحيدة المخولة توجيه التهمة او اعلان البراءة هي المحكمة”، مشيرة الى ان القضاة الاسكتلنديين “جاهزون وراغبون وقادرون” على تقديم الأدلة ضد العريضة الثانية.

وأكدت أن “المقرحي لا يزال مدانا في أسوأ عمل ارهابي في تاريخ المملكة المتحدة”.

وكشف متحدث باسم الحكومة الاسكتلندية ان الافراج عن المقرحي جاء لاسباب صحية ولا علاقة له بموضوع ادانته.

Advertisements

4 تعليقات

Subscribe to comments with RSS.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: