الـ”فيس بوك” و”تويتر” تجذبان اهتمام الشركات السعودية
المسلم حظه من الباك الإسلامي و أنا فسدت ال “ب”
Dashboard | Stats | Comments | Posts | Pages | Icon
ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن عدد شركات القطاع الخاص السعودي المستخدمة لوسائل الإعلام الاجتماعية مثل الـ”فيس بوك” و”تويتر” تزايد وبشكل مفاجئ بعد أن كانت مواقع الشبكات الاجتماعية هذه مقتصرة على الأصدقاء والزملاء.
وقالت صحيفة “الرياض” السعودية إن مواقع الـ”فيس بوك” و”تويتر” و”ماي سبيس” و”يوتيوب” وغيرها من الشبكات الاجتماعية أصبحت في الآونة الأخيرة أداة تسويقية مهمة جدا بالنسبة للشركات من جميع الأحجام حيث بدأت تستحوذ هذه الوسائل على اهتمام الشركات السعودية لأغراض التسويق وترويج منتجاتها أو تعزيز بعض الآراء لدى جمهورها المستهدف.
وذكر التقرير إن مثل هذه الشبكات الاجتماعية لم تكن تجذب المزيد من المستخدمين من الشركات الخاصة إلا أن الوضع أصبح مغايراً خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري خاصة بعد اقتنعت هذه الشركات بالدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الاعلام الاجتماعية من أجل تحقيق النجاح في المستقبل.
وتمثلّ الشبكات الاجتماعية الجديدة أدوات منخفضة الكلفة يتم استخدامها في الجمع بين التكنولوجيا والتفاعل الاجتماعي مع استخدام الكلمات المباشرة والقصيرة في بعض الأحيان ، كما تمنح هذه الشبكات صور وأساليب متعددة للتواصل بين الشركات وزبائنها أو مستهلكيها المحتملين والتخاطب مع المؤيدين والمعارضين لسياسات الشركات أو للنقاش حول منتجات معينة .
ويرى محمد القحطاني مدير التسويق بإحدى الشركات العقارية الكبرى التي تنشط على موقع “الفيس بوك ” و” تويتر” أن أغلبية الشركات تعترف الآن بالدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الإعلام الاجتماعية من أجل تحقيق النجاح في المستقبل مشدداً على أهمية مثل هذه الشبكات للأعمال التجارية واستراتيجيات التسويق “.
وقال التقرير إنه وفقالآخر استقصاء ميداني فإن معدل المستخدمين السعوديين المسجلين في ” تويتر” ارتفع في آب /أغسطس الماضي بنسبة 12% في الوقت الذي أكد فيه هذا الاستقصاء أن المنصات الاجتماعية مثل “تويتر” لا تقوم فقط بجذب اهتمام مستخدمين جدد ولكنها أيضاً بدأت بالتأثير على الطريقة التي يتم بها فهم العلامات التجارية،حيث كشف الاستبيان أن 90% من المستخدمين في المنطقة يقولون بأنهم اكتشفوا منتجاً أو خدمة جديدة عبر موقع التويتر وأن ما يزيد على 60% قد تغيرت رؤيتهم لإحدى العلامات التجارية من خلال موقع تويتر.
العيد يجدد الم عائلات “الشهداء” في غزة |
القدس المصورة
المعارض المصري ايمن نور يعود للسجن زائرا في أول ايام عيد الفطر
–>الأحد سبتمبر 20 2009
القاهرة (د ب أ)- بعد أن قضي أربع سنوات خلف القضبان قرر المعارض المصري ايمن نور، زعيم حزب الغد، قضاء أول أيام عيد الفطر في زيارة السجون، و قام بزيارة سجن استئناف القاهرة و تبع ذلك بالسير بين أحياء القاهرة الشعبية لمدة ثمانية ساعات سيرا على الأقدام.
ورفضت إدارة السجن قيام نور بزيارة بعض سجناء الرأي العام وبعض السجناء من دائرته الانتخابية باب الشعرية.
كما مشي زعيم حزب الغد ثماني ساعات بين خمسة من أحياء القاهرة القديمة بدأها بالفجالة مرورا بباب الشعرية و الأزبكية و الموسكي والجمالية و الحسين و الدرب الأحمر وذلك في إطار حملة طرق الأبواب التي كان نور قد بدأها في الانتخابات الرئاسية عام 2005 و التي جاء ترتيبه فيها في المركز الثاني بعد الرئيس مبارك، واستأنفها منذ شهر نيسان/أبريل الماضى عقب خروجه من السجن.
وقال نور إنه قضى سبعة أعياد داخل السجن، مشيرا إلى أنه سيواصل زياراته للسجون خاصة سجناء الرأي العام حيث يتجه غدا لزيارة الأديب السيناوي مسعد ابوفجر فى سجن ابوزعبل وكذلك لزيارة منطقة طره المركزية.
[…] الـ”فيس بوك” و”تويتر” تجذبان اهتمام الشركا… […]
[…] الـ”فيس بوك” و”تويتر” تجذبان اهتمام الشركا… […]
[…] الـ”فيس بوك” و”تويتر” تجذبان اهتمام الشركا… […]
[…] الـ”فيس بوك” و”تويتر” تجذبان اهتمام الشركا… […]