المسلم حظه من الباك الإسلامي و أنا فسدت ال "ب"‏

اسواق غزة…الكثير من البضائع والقليل من المشترين

صنع في مصر…صنع في تركيا : بضائع الأنفاق في العيد تفوق مشتريها

اسواق غزة…الكثير من البضائع والقليل من المشترين

<!–

–>الأحد سبتمبر 20 2009 –

غزة – يقسم هذا الشباب جهور الصوت والذي يعتلي إحدى بسطات ميدان فلسطين ان الصابون الذي يبيعه من النوع الفاخر وصنع في تركيا، يجذب الزبائن نساء ورجالا ويبدأ البيع ، أحد المشترين يقرر فحص غلاف الصابون ليجد انه صنع في مصر وليس تركيا وتبدأ حلقات المشترين بالتفكك.

غزة بكافة طرقاتها وأزقتها تزخر ببضائع الأنفاق المهربة التي تحاول إنعاش القطاع المحاصر ولكن أسعارها تقف عقبة أمام بيعها، وهنا تبدأ مبررات التجار التي تعزي غلاء الأسعار إلى كونها مهربة وتمر في أخطار عدة حتى تصل ليد المشتري بالقطاع عدا عن تكلفة التهريب العالية والتي يتقاسمها صاحب النفق، والعمال وغيرهم.

منافسة شرسة علي منصب المدير العام للمنظمة الدولية
‏25‏ صوتا لحسني في الجولة الثالثة من انتخابات اليونسكو
انسحاب‏4‏ مرشحين وجولة رابعة مساء غد

واصل فاروق حسني تفوقه في الصراع الشرس علي منصب مدير عام اليونسكو‏,‏ حيث حصل علي‏25‏ صوتا في التصويت الذي جري أمس‏,‏ في الجولة الثالثة للتصويت‏,‏ وفي المقابل حصلت المنافسة البلغارية ايرينا بوكوفا علي‏13‏ صوتا‏,‏ وحصلت النمساوية بينيتا فريرو فالدنر علي‏11‏ صوتا‏,‏ أما المرشحة الاكوادورية من أمريكا الجنوبية ايفون عبدالباقي وهي من أصل لبنان‏,‏ فقد نالت‏9‏ أصوات‏.‏

القدس المصورة


  • القدس المصورة


    القاعدة تهدد المانيا للمرة الثانية خلال اسبوع اذا لم تسحب قواتها من افغانستان



    لقطة من الشريط الذي تم بثه على الانترنت

    برلين – قالت السلطات الالمانية الاحد إن تنظيم القاعدة هدد المانيا بشن هجمات عليها وذلك للمرة الثانية في مطلع الأسبوع الجاري في شريط فيديو على الانترنت ينتقد البلاد بسبب نشر قوات في افغانستان.

    وقالت وزارة الداخلية الالمانية إن الشخص الذي ينقل الرسالة في شريط الفيديو يدعى بيكاي هاراش وهو الماني من اصل مغربي كان قد ظهر أيضا في تصوير منفصل يوم الجمعة محذرا المانيا من أنها ستواجه ضربة قوية إذا لم تنه “حربها” في افغانستان.

    وأظهر التصوير هاراش الذي تقول وسائل الاعلام الالمانية إنه يبلغ من العمر 32 عاما وهو يضع على وجهه قناعا في الشريط الأخير.

    وكان هاراش حليق الذقن يرتدي حلة ورابطة عنق في الشريط السابق الذي خاطب فيه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل مباشرة قائلا إن تلك الهجمات قد تقع في أعقاب الانتخابات العامة في المانيا في 27 ايلول (سبتمبر).

    وقال هاراش باللغة الالمانية في الشريط الأول إنه “في ظل نظام ديمقراطي لا يستطيع سوى الشعب أن يصدر الأوامر لجنوده بالعودة إلى الوطن.”

    وأضاف “إذا قرر الشعب الالماني مواصلة الحرب عندئذ يكون قد حكم على نفسه وأظهر للعالم كله أن المدنيين في نظام ديمقراطي ليسوا أبرياء على اي حال.”

    وكثفت المانيا إجراءات الأمن في المطارات ومحطات القطارات في مطلع الأسبوع بسبب زيادة المخاطر من وقوع هجوم تحسبا لاحتمال أن تستخدم جماعات متشددة الانتخابات كساحة للهجمات عقابا لالمانيا على نشر قواتها بافغانستان.

    ومن ضمن خمسة أحزاب ممثلة في المجلس الأدنى بالبرلمان لا يدعو سوى حزب واحد من أقصى اليسار وهو حزب “لينكي” أو حزب اليسار بسحب فوري للقوات من افغانستان.

    وعلى النقيض من دول أوروبية أخرى مثل بريطانيا واسبانيا لم تتعرض المانيا التي لها 4200 جندي بافغانستان لهجمات كبيرة على أراضيها في السنوات الأخيرة.

    وتزايدت الضغوط الداخلية على المانيا لإعادة التفكير في مهمتها في هذا الشهر إثر غارة شنتها قوات الاطلسي بناء على طلب من قوات المانية أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص.

    واستغرق الأمر من ميركل عامين لزيارة افغانستان بعد توليها منصبها في عام 2005 ونادرا ما تتحدث عن المهمة هناك إذا لم تتطلب الأحداث على الأرض رد فعل كما حدث مؤخرا.

    وحتى الان ترفض حكومتها وصف الصراع بأنه “حرب” وتروج له بين الناخبين على أنه مهمة إنسانية تتركز على إعادة البناء في المجالات المدنية وتدريب الشرطة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: